منتدى للمواضيع الثقافية


    حلول المشاكل المنزلية

    شاطر
    avatar
    Nadia
    Admin

    المساهمات : 405
    تاريخ التسجيل : 17/04/2010

    حلول المشاكل المنزلية

    مُساهمة  Nadia في الأربعاء مارس 09, 2011 10:21 pm


    السلام عليكم


    اليوم أقدم بعض المشاكل المنزلية وطرق حلها







    ورق الحائط:


    إذا أردت نزع ورق الحائط القديم، فقومي في الليلة التي تسبق عملية النزع، بغمره بالماء، وفيحالة عدم توافر جهاز إطلاق البخار، الذي يستخدم خصيصاً لهذا الغرض، يمكنك الاستعاضةعنه بنزع سدادة الأمان عن إناء الطبخ بالبخار، ثم بتثبيت أحد طرفي خرطوم بالفتحةالتي يخرج منها البخار على أن يكون الطرف الثاني موصولاً بالورق المراد نزعه.






    تعطيرالمنزل:


    إذا أردتتعطير المنزل، هناك وسيلة بسيطة وفاعلة: ضعي قطرة من الزيت المعطر على كل مصباحكهربائي ثم أشعلي النور، فيتبخر الزيت المعطر وينشر رائحته في المنزل، وإذا لميتوافر الزيت المعطر، ففي إمكانك رش قليل من عطرك على المصابيح الكهربائية قبل إضاءتها.






    . تنظيف المشط والفرشاة:


    انقعي المشط أو الفرشاة داخل محلول من الكربون والماء الساخن، وافركيها جيداً وستعود جديدة.






    . إزالة أثار الشمع عن الجدران:


    يمكن أن تزيلي بقع الشمع الملتصقة على الجدران أو غيرها من المسطحات بواسطةالمكواة ومنديل ورقي. ضعي المنديل الورقي فوق البقعة التي تريدين إزالتها ومرريالمكواة الساخنة فوقها. حين يبدأ الشمع في السيلان من خلال المنديل، أو إذا تحول المنديل إلى اللون البني، استبدليه بمنديل جديد إلى أن تزول البقعة تماماً.






    . آثارالكعب العالي:


    امسحي آثار الكعب العالي أو آثار الأحذية بشكل عام بواسطة فركها بممحاة قلم الرصاص.






    . تنظيف الخشب:


    في إمكانك تنظيف الخشب وإعادة النظارة إليه بسهولة، وذلك بواسطة قطعة قماش مبللة بقليل منالخل المركز.






    غسل الجدران بسهولة:


    إذا أردت تنظيف الجدران أو غسلها، قومي بغلي كمية من الماء في طنجرة وضعيها في الغرفة التي تريدين غسل جدرانها، واغلقي الباب وانتظري عشر دقائق، فتتراكم الرطوبة على الجدران ويصبح غسلها وتنظيفها أسهل.






    . إزالة الزيت المسكوب على الأرض:


    عندما ينسكب الزيت على الأرض، لا تمسحيه بقطعة قماش، لأن القماش يمتصه بصعوبة، وبالتالي ينتشر على الأرض. بدل ذلك قومي برش قليل من البودرة أو الطحين فوقالزيت المسكوب فيمتصه. بعد ذلك أزيلي البودرة بواسطة المكنسة، واغسلي مكان البقعة بالماء.






    . إزالة الروائح الكريهة:


    لإزالة الروائح الكريهة من المنزل، قومي بغلي قليل من الخل الأبيض في وعاء،وعندما يبدأ الخل في التبخر، فإن بخاره "يعتقل" الذرات المسببة للروائح الكريهة.






    . إزالة بقع القهوة من الموكيت:


    عندما يتلوث الموكيت في المنزل بالقهوة، أبدئي بامتصاص أكبر قدر من السائل بواسطة ورق نشاف تضعينه فوق البقعة، كرري العملية حتى الامتصاص الكامل للسائل مع الإنتباه الشديد لعدم الفرك.، أحضري بعد ذلك فوطة مرطبة بمحلول من الماء البارد والخل الأبيض، رطبي بواسطتها مكان البقعة، ثم اغسلي المكان نفسه بالماء البارد إلى أن يختفي الأثر. أعيدي الكرة إذا ما وجدت آثاراً متبقية مع استخدام محلول من الخل الابيض والكحول الطبي بمقدار النصف من كل مادة. يمكن تطبيق الطريقة نفسها بالنسبة إلى الأقمشة التقليدية، أما تلك المصنوعة من النايلون والمواد المصنعة فيمكنك استعمال عصير الليمون الحامض.






    . تنظيف الورود المجففة:


    طريقة بسيطة تزيل الغبار عن الباقات المصنوعة من الزهور المجففة في منزلك،وهي تتمثل في استعمال مجفف الشعر للوصول إلى الغبار المتراكم، حتى في الزوايا الداخلية، قومي بالتنظيف على الشرفة أو خارج النافذة كي لا ينتقل الغبار إلى أنحاء أخرى من المنزل.






    . تلميع الكريستال:


    لتلميع قطع الكريستال الصغيرة، نظفيها من حين لآخر بالكحول المستخدم لتنظيف الجروح المركز بدرجة 90%، وهناك طريقة أخرى وهي بوضعها في الماء وإضافة بضع قطرات من الأمونيا كإليه، وبعد التنظيف اغسليها بماء أضيفت إليه بضع قطرات من الخل.






    . تبيض الرخام:


    إذا أصبح لون الرخام الأبيض مائلاً إلى الأصفر ورغبت في إعادة لونه الأصلي إليه، افركيه بعصير الليمون الحامض بعد إضافة قليل من الملح الناعم إليه، ثم اغسليه بالماء.






    . تجديد الموكيت:


    لكي تجددي مظهر الموكيت الذي يغطي أرضية الغرفة، عليك بتمرير مكواة بخارية فوقه ببضعة سنتيمترات، فتعود شجيرات الموكيت الملتوية إلى الانتصاب، ويكتسب الموكيت شكلاً جديداً.






    قبل تعليق ستارة الحمام:


    قبل أن تعلقي ستارة الحمام الجديدة، انقعيها مدة ليلة كاملة في الماء والملح، حتى تتفادي بالتالي أن تصيبها الرطوبة أو العفونة مع الاستعمال المتكرر.






    . إزالة بقع الغراء:


    للتخلص من آثار الغراء اللاصق فوق الأثاث أو أية أغراض منزلية استعملي القليل من الخل وامسحيها جيداً.






    . العناية بالسجاد ليدوم أكثر:


    لتفادي الحت الذي يتعرض له السجاد مع الوقت ، تفادي استعمال المكنسة الكهربائية لتنظيفه أكثر من مرة واحدة في الأسبوع، وأكثر بقليل في الأماكن المعرضة للاستعمال أكثر من غيرها، ولا تغسلي السجاد أكثر من مرة واحدة في السنة، والأفضل الاستعانة باختصاصي للقيام بهذه العملية. وأخيراً تفادي استعمال الضغط على المكنسة للتحريك على السجادة، والأفضل أن تنقليها بنفسك إلى مواقع تنظيف السجاد.






    منقول


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 27, 2018 3:53 pm