بســـم اللــــه الرحمـــن الرحيـــم
العمـل الطـــوعـــي
الانسان ذلك الكائن الاجتماعي لم يكن يبني كل هذه الحـضـارة لولا العيش في جماعات
بتكافل أفرادهاكل حسب قدرته ومواهبه لاقامة مجتمع تتباين فيه التخصـصـات لتصب
كلها في بوتقة واحدة،لتنشئ نظاماً اجتماعياً متكاملا يخدم فيه الفردالجماعةويفيدخدماتهم
الناس بالناس من بدو وحضـر...
...بعض لبـعض وإن لم يشعروا خدم
ولعل العمل الطوعي المتمثل في الجمعيات والروابط وغيرها يعتبر من أنجح ماإبتدعه الانسان
لتفجير تلك الطاقات الكامنة في الجتمع وصولاً الى الإفادة والإستفادة،فكل نفس بشــريـة
مسكونة ببذور الخير التي تحتاج إلى من يتعهدها بالري والرعاية تنبت وتستوي علي سوقـــها
وتؤتي أكلها وبقدر مانمت أشجار الخير واستطالت أغصانها ماتت بذور الشر وانطفأت نيـرانـه
وأنهزم شيطانه.
إذن فالعمل الطوعي من خلال هذا المفهوم المبسط ليس مجرد مسميات ومناصب يتولاهاالبعــض
إرضاءاَ لنزوات أو خدمة للمصالح الذاتية الضعيفة،بل هو التفاني ونكران الذات وتــطـهير
النفس،أخرو يحب التسلط وعشق الذات واستجلاب الإطراء الرخيص والمدح المستهدف .
ولله در من قال:ـ
ليس الكريم يعطي عطيته...
...عن الثناء وإن اغلي به الثمن
إن الكريم الذي عطيته...
...بغير شئ سوي استحسانه الحسـنا
نادية جمعية المرأة السودانية بدولة الإمارات العربيةــــ أبوظـبي
مديرة المكتب الثقافي
20/9/2002
العمـل الطـــوعـــي
الانسان ذلك الكائن الاجتماعي لم يكن يبني كل هذه الحـضـارة لولا العيش في جماعات
بتكافل أفرادهاكل حسب قدرته ومواهبه لاقامة مجتمع تتباين فيه التخصـصـات لتصب
كلها في بوتقة واحدة،لتنشئ نظاماً اجتماعياً متكاملا يخدم فيه الفردالجماعةويفيدخدماتهم
الناس بالناس من بدو وحضـر...
...بعض لبـعض وإن لم يشعروا خدم
ولعل العمل الطوعي المتمثل في الجمعيات والروابط وغيرها يعتبر من أنجح ماإبتدعه الانسان
لتفجير تلك الطاقات الكامنة في الجتمع وصولاً الى الإفادة والإستفادة،فكل نفس بشــريـة
مسكونة ببذور الخير التي تحتاج إلى من يتعهدها بالري والرعاية تنبت وتستوي علي سوقـــها
وتؤتي أكلها وبقدر مانمت أشجار الخير واستطالت أغصانها ماتت بذور الشر وانطفأت نيـرانـه
وأنهزم شيطانه.
إذن فالعمل الطوعي من خلال هذا المفهوم المبسط ليس مجرد مسميات ومناصب يتولاهاالبعــض
إرضاءاَ لنزوات أو خدمة للمصالح الذاتية الضعيفة،بل هو التفاني ونكران الذات وتــطـهير
النفس،أخرو يحب التسلط وعشق الذات واستجلاب الإطراء الرخيص والمدح المستهدف .
ولله در من قال:ـ
ليس الكريم يعطي عطيته...
...عن الثناء وإن اغلي به الثمن
إن الكريم الذي عطيته...
...بغير شئ سوي استحسانه الحسـنا
نادية جمعية المرأة السودانية بدولة الإمارات العربيةــــ أبوظـبي
مديرة المكتب الثقافي
20/9/2002